اخبار الکرة العالمیة ننقلها لکم لحظه بلحظه

جمیع الاحداث الکرویة والاخبار الحصریة ننقلها لکم عبر الانترنت لحظه بلحظه

اخبار الکرة العالمیة ننقلها لکم لحظه بلحظه

جمیع الاحداث الکرویة والاخبار الحصریة ننقلها لکم عبر الانترنت لحظه بلحظه

خبراء: مصر لم تلعب على الفوز فاستحقت الخسارة من جنوب أفریقیا

أرجع عدد کبیر من خبراء الکرة المصریة الهزیمة التى تلقاها المنتخب الوطنى أمام نظیره الجنوب أفریقى، وضیاع أمله بنسبة کبیرة فى الصعود لأمم أفریقیا 2012، إلى الطریقة التى خاض بها المنتخب اللقاء، والتى اعتمد خلالها حسن شحاتة، المدیر الفنى للفریق، على ضمان التعادل فقط، دون أى حسابات أخرى، فیما حمل آخرون لاعبى المنتخب جزءاً من مسئولیة الهزیمة ووصفوهم بـ"انعدام الروح القتالیة". 

طاهر أبو زید: الحضرى لا یتحمل مسئولیة الهزیمة أمام جنوب أفریقیا
قال طاهر أبو زید، لاعب الأهلى السابق، ومقدم البرامج بقناة "نایل سبورت": إن عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب الوطنى لا یتحمل مسئولیة خسارة الفراعنة بهدف نظیف أمام جنوب أفریقیا الیوم، فى التصفیات الأفریقیة المؤهلة لأمم 2012.

أضاف أبو زید فى الاستودیو التحلیلى بقناة "نایل سبورت": "المنتخب الوطنى لم یلعب من أجل الفوز، رغم أنه کانت أمامه فرصة ذهبیة لتحقیق ذلک أمام منتخب متواضع لم یکن له أى أنیاب طول اللقاء".

وتابع: "غیاب ترکیز خط دفاع المنتخب، متمثلا فى الثلاثى وائل جمعة ومحمود فتح الله وحسام غالى، سبب الهزیمة فى اللحظات الأخیرة، لکن لا یمکن تحمیل الحضرى مسئولیة الهزیمة".

فاروق جعفر: منتخب مصر هزم نفسه أمام جنوب أفریقیا
قال فاروق جعفر، المدیر الفنى لفریق طلائع الجیش: إن منتخب مصر هزم نفسه فى مباراة الیوم أمام جنوب أفریقیا فى المباراة التى جمعتهما بالتصفیات الأفریقیة المؤهلة لأمم 2012، منتقداً طریقة حسن شحاتة المدیر الفنى فى إدارة المباراة.

أضاف فاروق جعفر، فى الاستودیو التحلیلى للقاء على قناة "نایل سبورت": إن شحاتة لعب على التعادل من بدایة اللقاء، لذا استحق الهزیمة فى النهایة، وتعقد موقفه للغایة فى المجموعة.

وتابع: "تأخر شحاتة فى الدفع بمحمد زیدان أعطى اللاعبین شعوراً بانتهاء اللقاء، لذا تسبب غیاب الترکیز فى الخسارة".


محسن صالح: شحاتة لعب على التعادل انتظاراً للفوز بـ"الصدفة"
أکد محسن صالح، المدیر الفنى الأسبق لمنتخب مصر، أن الجهاز الفنى لمنتخب مصر لم یلعب على الفوز فى مباراة الیوم أمام جنوب أفریقیا فى التصفیات الأفریقیة المؤهلة لأمم 2012، وکان فى انتظار الفوز بالصدفة فى أى وقت.

قال صالح فى الاستودیو التحلیلى بقناة "نایل سبورت": "لاعبو المنتخب الوطنى افتقدوا الروح القتالیة فى المباراة، بعکس لاعبى جنوب أفریقیا الذین لعبوا للفوز حتى اللحظة الأخیرة".

أضاف: "سیناریو إدارة المباراة من جانب حسن شحاتة لم یکن من أجل الفوز، لکنه لعب على التعادل، على أمل أن یأتى الفوز بالصدفة من مهارة فردیة لأحد اللاعبین، لکن هذا لم یحدث واستحق الفریق الهزیمة فى النهایة".


طارق یحیى: الهدف جاء على عکس سیر اللقاء
أبدى طارق یحیى، المدیر الفنى لمصر المقاصة، حزنه الشدید على ضیاع نقطة التعادل من لقاء منتخب مصر الوطنى أمام جنوب أفریقیا، الذى انتهى بفوز "الأولاد" بهدف نظیف فى الجولة الثالثة من تصفیات أفریقیا المؤهلة لکأس الأمم الأفریقیة 2012، وتقلص فرص المنتخب فى التأهل للبطولة الأفریقیة، بعد تجمد رصیده عند نقطة واحدة، بینما ارتفع رصید جنوب أفریقیا إلى 7 نقاط.

وأضاف یحیى أن حسن شحاتة، المدیر الفنى للمنتخب، تعامل مع المباراة بذکاء، ولعب باستراتیجیة محترمة، حیث بدأ بتحفظ شدید فى أول المباراة وضغط فى بدایة الشوط الثانى، بغیة إحراز هدف السبق، وتجلى ذلک فى آخر ربع ساعة بعد نزول محمد أبو تریکة ومحمد زیدان، إلا أن هدف جنوب أفریقیا، الذى جاء على عکس سیر اللقاء، قضى على أحلامنا فى الخروج حتى ولو بنقطة التعادل.

الشاذلى: حیرة شحاتة بین الفوز والتعادل وراء خسارة الفراعنة
أوضح کمال الشاذلى، نجم نادى الترسانة الأسبق، أن غیاب التنظیم الفنى فى التغییرات التى أجراها حسن شحاتة، من أسباب خسارة الفراعنة فى مباراتهم الیوم أمام البافانا بافانا، وذلک ضمن التصفیات المؤهلة لبطولتى الأمم الأفریقیة 2012 و2013 

أضاف الشاذلى، أن تذبذب رغبة الجهاز الفنى فى الفوز بهذا اللقاء وتحوله المفاجئ إلى الرضا بالتعادل السلبى والخروج بنقطة من هذه المباراة، قلل من فرص الفراعنة فى الصعود إلى نهائیات الجابون وغینیا الاستوائیة. 

وأشار الشاذلى إلى أن المنتخب الجنوب أفریقى أعطى للمنتخب المصرى فرصة سهلة للفوز باللقاء من بدایته، لکن للأسف لم یستغلها لاعبو المنتخب الوطنى. 

طه بصرى: المنتخبان کانا خائفین من بعضهما
أما طه بصرى، الخبیر الکرى، فقد أکد أن المنتخبین ظهرا خائفین من بعضهما طوال أحداث المباراة، وظهر طمع حسن شحاتة فى المباراة بعد نزول محمد أبو تریکة ومحمد زیدان، إلا أن رعونة اللاعبین فى ضیاع الفرص السهلة صعبت من موقفنا فى المجموعة، وأصبح لزاما علینا الفوز فى المواجهات القادمة کلها، بالإضافة إلى انتظار ما تسفر عنه المباریات الأخرى.

رفض نجم الزمالک السابق نبرة التشاؤم التى سیطرت على الجماهیر المصریة عقب نهایة المباراة، مشیرا إلى أنه لابد أن نجتهد ونخوض الثلاث مباریات المتبقیة کأنها مباریات کؤوس وننظر ما سوف تسفر عنه جمیع المباریات.


یذکر أن المنتخب المصرى یحتل حالیا المرکز الرابع والأخیر فى المجموعة برصید نقطة واحدة، فیما یتربع منتخب جنوب أفریقیا على قمة المجموعة برصید 7 نقاط.
نظرات 0 + ارسال نظر
امکان ثبت نظر جدید برای این مطلب وجود ندارد.